الجامعة الأمريكية بالقاهرة تدشن حملتها المئوية  لجمع 100 مليون دولار

420
الجامعة الامريكية بالقاهرة
الجامعة الامريكية بالقاهرة
123*123

 

كتب:نبيل سيف

 دشنت  الجامعة الأمريكية بالقاهرة حملة مئوية الجامعة  بعنوان: "قرن جديد من قصص النجاح"، بهدف جمع 100 مليون دولار وذلك في إطار سعيها لبدء قرن جديد من التميز..

وقال بيان صادر اليوم عن الجامعة انه  حتى الآن تم جمع نحو 70 % من هدف الحملة وذلك من خلال المنح والهبات المهداة من الأفراد والهيئات والمؤسسات.

وقال يقول فرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: "نحن بصدد لحظة تحول – تخص مصر، والقاهرة، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. إن الخيارات التي نتخذها اليوم وكيفية تعليم شبابنا الإبداع والابتكار واتخاذ القرارات تحتاج إلى مجازفة وتتميز بالحكمة سيكون له تأثير هائل على العالم الذي نتشاركه غداً."

 

تسعى الجامعة من خلال حملة المئوية إلى تقديم تجربة عالمية ليس للطلاب المصريين فحسب بل للطلاب الدوليين أيضًا. يقول ريتشياردوني: "تعد الجامعة الأمريكية بالقاهرة منتدى للأفكار ونقطة التقاء دولية ولطالما رحبت الجامعة بالدارسين الأمريكيين والدوليين في قلب الشرق الأوسط ومن أولوياتنا الآن إعادة إحياء هذه التجربة وتجديدها."

 

 

تهدف حملة مئوية الجامعة أيضًا إلى إنشاء منح دراسية بمناسبة المئوية لدعم الطلاب المتميزين، مما يمنح الطلاب الأكثر استحقاقًا فرصة الحصول على تعليم عالي الجودة.

 

 

وستظل الجامعة الأمريكية بالقاهرة حاضنة للفنون والإبداع من خلال افتتاح مركز التحرير الثقافي في حرم الجامعة في التحرير، وإحياء دور الجامعة كمنصة للنشاط الثقافي في وسط القاهرة الخديوية.

وقد حققت مبادرة الجوار في الجامعة الأمريكية بالقاهرة نجاحًا في كل من حرم القاهرة الجديدة والتحرير، وتواصل الجامعة توسيع نطاق التعاون مع السكان المحيطين بالجامعة والشركات والموظفين الحكوميين وتطوير برامج جديدة في المشاركة المدنية والتواصل الاجتماعي والتنمية الاقتصادية.