القانونى جرجس عبد الشهيد عضوا بمجلس شركة واحات السيليكون الجديد

462
جرجس عبد الشهيد
جرجس عبد الشهيد
123*123

 

كتب:نبيل سيف

       أختير القانونى  /  جرجس ثروت عبد الشهيد – الشريك المدير بمكتب عبد الشهيد للمحاماة والاستشارات القانونية،عضوا بالتشكيل الجديد لمجلس ادارة شركة واحات السيليكون .

 

    و جرجس عبد الشهيد – وكيل نيابة سابق ،  حصل على درجة الماجستير في القانون. في الدراسات القانونية الدولية من مركز القانون بجامعة جورجتاون ، الولايات المتحدة الأمريكية ، وهو ليسانس الحقوق. من جامعة القاهرة ، وشهادة البكالوريوس في الاقتصاد وإدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة.

         وهو الشريك بمؤسسة عبد الشهيد  للمحاماة، حيث كونه  متخصص في تسوية النزاعات ، مع التركيز بشكل خاص على النزاعات المتعلقة بالطاقة. عمليات الدمج والاستحواذ؛ الاتفاقيات التجارية و التجارية ترتيبات المشاريع المشتركة المصرفية والتمويل عروض الأوراق المالية الاتصالات. والملكية الفكرية.

 

           وقد تم اختياره من بين أبرز ممارسي التحكيم في العالم في Who's Who Legal: Future Leaders 2018 and Who's Who Legal: Energy 2017 "كونه من بين كبار المحامين العالميين في مجال الطاقة" ومعترف به من قبل  Chambers & Partners  كأحد كبار محترفي التحكيم في مصر لعام 2018.

   كما انه  معترف به من قبل مجلة  Legal 500  بأنه "أنيق للغاية ، ولديه معرفة واسعة بالقانون المصري" ، "يستجيب للغاية ولديه نظرة دولية فريدة" مع نصيحة "دائمًا على" ، "ذكى ، مفصل ، ذو معرفة ورجال أعمال موجهة "، و" ببساطة ممتازة ، مشرقة جدا وريادة المشاريع ".

 

          و جرجس عبد الشهيد ،ايضا  عضو في غرفة التجارة الأمريكية ، وجمعية رجال الأعمال البريطانية والسويسرية ، ومجلس الأعمال المصري الأمريكي. بنيت خبراته على روابط متينة مع الأوساط الأكاديمية ومؤسسات الأعمال على حد سواء ، وينشر بانتظام مقالات وكتبًا في مختلف مجالات ممارسته ، وهو عضو دائم ومتحدث في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية حول مشاريع التحكيم والطاقة والبنية التحتية.

 

جرجس عبد الشهيد
جرجس عبد الشهيد

 

           ويضم التشكيل الجديد لمجلس إدارة شركة واحات السليكون الدكتور عادل دانش، رئيس مجلس إدارة شركة واحات السليكون، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القرى الذكية سابقا، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أكسيد سابقا، المهندس سامح الملاح العضو المنتدب لشركة واحات السليكون، والمدير التنفيذى لشركة إنتل فى مصر وبلاد الشام سابقا، المهندس طارق السباعى نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

 

شركة واحة السليكون
شركة واحة السليكون

        جديرا بالذكر ان شركة "واحات السليكون" فى مايو 2016، وهى متخصصة فى إنشاء وتشغيل المناطق التكنولوجية، وذلك برأسمال مليار جنيه انذاك، ويتضمن نموذج عمل الشركة توفير البيئة النموذجية اللازمة لخدمة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر من خلال توفير خدمات متكاملة لرواد الأعمال، والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة والشركات المحلية والعالمية الكبرى، وشركات تصميم وتجميع الصناعات الإلكترونية ومنافذ تسويقها.