مفاجأت مذهلة فى البوتاسيوم للتحكم فى صحة القلب!! تعرف عليها

296
123*123

 

وكالات أنباء

قال موقع Daily Medical Info ، ان  البوتاسيوم من أهم المغذيات للجسم، وأهم العناصر الأساسية لتقليل القلق والتوتر والتحكم في ضغط الدم .

 

وحدد الموقع أهم المصادر الطبيعية التي تحتوي على معدن البوتاسيوم الحمضيات، والحبوب، والخضار، وسمك السلمون، والدجاج، والحليب كامل الدسم، وعصائر الفاكهة الطازجة، واللوز، والمكسرات، والبطاطا والموز، والأفوكادو.

أما فوائده الصحية فتشمل :

 

1- التحكم في سكر الدم

يسبب انخفاض مستوى البوتاسيوم انخفاض في نسبة السكر في الدم، مما يؤدي إلى التعرق والصداع والضعف والعصبية. ويوفر تناول كلوريد البوتاسيوم والصوديوم الإغاثة الفورية في مثل هذه الحالات، كما ينبغي على مريض السكري الحفاظ على مستوى البوتاسيوم في الدم بنسب طبيعية.

2- استقرار ضغط الدم

يفيد البوتاسيوم في توازن ضغط الدم الطبيعي، لذلك هو يقلل من خطر أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. كما يحتوي على خصائص توسع الأوعية، التي تعمل على تخفيف الضغط في الأوعية الدموية.

 

 

 

3- تقليل القلق والتوتر

البوتاسيوم له أهمية كبيرة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من القلق والتوتر، فهو يضمن الأداء العقلي الفعال لفاعليته كمهدئ ضد الإجهاد المزمن.

4- تعزيز صحة القلب

يلعب البوتاسيوم دوراً حيوياً في الحفاظ على صحة القلب والكليتين، وهو يساعد الكليتين على إزالة النفايات من خلال عملية إفراز البول.